نداء الملائكة
نداء الملائكة
منتدى صحى لطلاب كلية التمريض جامعة حلوان
للخدمات الصحية


منتدى صحى لتكون صحى يهدف الى التوعية الصحية للحد من انتشار الامراض الوبائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشتقات الحليب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبد العزيز حنفي



عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 25
الموقع : الجيزة

مُساهمةموضوع: مشتقات الحليب   الخميس مارس 22, 2012 12:11 am

أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة لندن البريطانية أن منتجات الحليب ومشتقاتها من الأجبان والزبادي وغيرها تحسن من عملية التمثيل الغذائي، والتى يرتبط سوؤها بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والأسباب المؤدية الى الوفاة المبكرة.

أجريت الدراسة على ألفين و375 شخصا ترواحت أعمارهم مابين 49 و59 عاما، وقد تم تشخيص هذه الظاهرة بوجود حالتين أوأكثر مصابة بارتفاع مستويات السكر فى الدم، ومستويات الأنسولين ودهون الدم والجسم وضغط الدم.

وتمت متابعة صحة المشاركين حيث استخدمت الاستبيانات الغذائية اليومية لحساب المقادير المتناولة من الحليب ومنتجات الألبان والتى كشفت عن أن حوالي شخص واحد من بين سبعة أشخاص مشاركين في الدراسة أي ما يعادل 15 فى المائة يعانون من سوء "التمثيل الغذائي" عند بداية دخولهم وتسجيلهم في الدراسة.
وأكد الباحثون أن فرص تعرض هؤلاء الأشخاص لخطر الإصابة بأمراض القلب قد تضاعفت وزادت مخاطر إصابتهم بمرض السكر بمعدل أربعة أضعاف، وكانت فرصهم للموت المبكر أكثر بنسبة 50 فى المائة عن غيرهم من الأشخاص.
وأوضحوا أن المشاركين الذين داوموا على تناول الحليب ومشتقاته بصورة منتظمة هم أقل عرضة للإصابة بسوء التمثيل الغذائي بنسبة 62 فى المائة، وذلك عند تناولهم لكوب من الحليب أوأكثر في اليوم وأقل عرضة للإصابة بها بمعدل 56 فى المائة إذا تناولوا بانتظام منتجات ألبان أخرى، وكلما استهلك الرجال منتجات ألبان أكثر كلما قلت معدلات إصابتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشتقات الحليب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الملائكة  :: مجلة ثورة صحية :: مشاركات الإعضاء-
انتقل الى: