نداء الملائكة
نداء الملائكة
منتدى صحى لطلاب كلية التمريض جامعة حلوان
للخدمات الصحية


منتدى صحى لتكون صحى يهدف الى التوعية الصحية للحد من انتشار الامراض الوبائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرار شخصية الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبد العزيز حنفي



عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 25
الموقع : الجيزة

مُساهمةموضوع: أسرار شخصية الرجل   الجمعة أكتوبر 04, 2013 7:17 am



هناك أسرار عن الرجل بعضها يفضحها الزمن و أخرى يكشفها الرجل بمحض إرادته ، و أسرار أخرى تظل مدفونة في بئر أسرار الرجل العميق فالرجال يشتركون في بعض الصفات الداخلية  .فكثير منهم في نفسيته الداخلية السرية يحمل مخاوف و هموم و مشاعر و إحتياجات متشابهة … شي غريب .. و لكنه ممتع لإكتشاف شخصيتهم  !
 
1 - الرجل يتكلم عن مشاعره:
غالبا ما يفضل الرجل التحدث عن مشاعره بصوره غير مباشرة
 
2 - الرجل يقول : ” أنا أحبك ” بالأفعال:
بعض الرجال يفضلون التعبير عن مشاعرهم عن طريق الأفعال أكثر من الكلمات مثل تثبيت الكلمة حول المنزل .. الكتابة على عمود .. أو أي طريقة تجعل لكلماته معني أفضل
 
3 - الرجل يأخذ تعهداته على محمل الجد  :
تنتشر سمعة عن الرجال بأنهم لا يرغبون في الإرتباط أو الإستقرار .. و لكن الأدلة تؤكد أن الرجال يفضلون الزواج و الإستقرار .. و دراسة تمت على الكثير من الرجال أكدت أن 90 % من الرجال كان ليتزوجوا نفس الزوجة لو عاد بهم الزمن
 ”الله اعلم ده من قلبهم و لا خايفين  !!“
 
4 - الرجل مستمع جيد:
عندما تستمع لشخص ما وهو يتحدث , تظل تقول كل فترة ”نعم” , ”صحيح” , ”تمام” .. و لكن بعض الرجال لا تقول ذلك عندما يتحدثوا مع شريكاتهم .. و ذلك ببساطة لأنه لا يحتاج إلي إثبات إنه يستمع لإنه يستمع فعلا و بهدوء و يفكر فيما تقولينه
 
5 - الأنشطة المشتركة تقوي الروابط:
الرجل تقوي علاقته و تزداد حبا عن طريق مشاركة الأنشطة أكثر من مشاركته المشاعر أو الأفكار
 
6 - الرجل يحتاج بعض الوقت للبقاء وحده:
كما أن مشاركة الأنشطة تقوي الروابط .. الرجال أيضا يحتاجون بعض الوقت أن يبقوا بمفردهم
شجعيه على تطوير موهبته .. و استفيدي من هذا الوقت لنفسك .. عندما يجد كل شريك المساحة من الوقت ليشعر بفرديته .. هذا يجعلهم يميلوا أكثر لبعضهم.
 
7 - الرجل يتعلم من أبيه:
إذا كنتي ترغبين في معرفة كيف سيتصرف شريكك .. انظري إلي أبيه .. الرجل يتعلم عن طريق مشاهدة و سماع أبيه و هو يتعامل مع أمه.
 
8 - الرجال أسرع في نسي المشاعر السلبية عن النساء:
النساء يملن إلي تذكر المشاعر السلبية و الذكريات المؤلمة أطول من الرجال و تعيش كثيرا في حالات القلق و الحزن. لذا بينما ترغبين أنتي في التحدث عن الشجار الذي دار بينكما بالأمس زوجك يكون قد نسي أصلا هذه الأحداث  !!
9 - الرجل يحب الإشارات الرقيقة:
الرجل يشتاق إلي الاشارات الرقيقه مثل : نغمة الصوت أو تعبيرات الوجه .. و أحيانا يشتاق إلي ملامح الوجه الحزينة لدي زوجته .. إذا كنتي متأكدة من أن زوجك سيفهم الرسالة ..قومي بذلك.
 
10 - الرجال تستجيب للتقدي :
اظهار التقدير و التمجيد لزوجك من الممكن أن يصنع فارقا ضخما في طريقة تصرفه معكي .. فالرجال تحب ذلك و تستجيب له و تتعامل مع بحب وثقة.
 
11 - الرجل يفكر في الجنس كثيرا :
معظم الرجال تحت سن 60 يفكروا في الجنس على الأقل مرة يوميا .. بالمقارنة بالربع عن النساء.
 
12 - الرجل غير مهيأ لممارسة الحب في أي وقت :
الرجل ليس دائما في مزاج للحب .. الرجل غالبا مضغوط بمتطلبات العمل و العائلة و هذا الضغط محط كبير للرغبة الجنسيه عند الرجل.
 
13 - الرجل يحب أن يمتع زوجته :
متعتك مهمة عند زوجك .. و لكنه لن يعرف ماذا تريدين إلا إذا أخبرتيه.
 
 14 - عندما لا يحقق معكي احتياجاته فإنه يبحث عنها :
إذا شعر الرجل بعدم الرضا و التقدير و الحب منكي فإنه يتحول
إلي أي طريق آخر و يبحث عن السعادة في مكان آخر قد يدفن نفسه في العمل .. أو يركز على ممارسة الرياضة .. أو ألعاب الكمبيوتر ليشغل بها وقته .. و بعض الرجال يبحث عن شريكة أخري.
 
15 – الرجل إنسان صامت :
يعذب المرأة كثيرا صمت الرجل إنها لا تدري لماذا يصمت ذاك لأنها لا تصمت إلا عندما تكون غاضبة أو محبطة أو حزينة أما حينما ترتاح فهي تثرثر أما الرجل فالصمت هو الحالة الطبيعية لديه فهو يصمت لأنه ببساطة ليس لديه ما يقوله.
 
16 - تقدم المرأة الكثير للرجل و تصدم حينما تطلب منه شيئا ثم يصيح في وجهها إنه لاستطيع مع إنه طلب تافه جدا:
ما لا تعرفه المرأة عن الرجل هو إنه شديد التركيز فيما حوله
و أي تشويش يثير أعصابه لذا فعليها أن تتجنب أن تطلب منه ما تريد حينما يكون منهمكا في أي شيء حتى لو كان شيئا تافها في نظرها
(تستغرب المرأة حينما تذهب مع زوجها للسوق أنه يصبح عصبيا و يستعجلها فيما تريد هي أن تختار على مهل و كثيرا ما ينتهي التسوق بمشكلة
ما لا تعرفه المرأة هو أن التسوق ليس مشكلة عند الرجل بل المشكلة في أن الرجل يميل دائما إلى التركيز في نظراته , تفكيره , كلماته .. لذا يتعبه التشويش الموجود في السوق .. كثرة البضائع .. و المحلات .. و البائعين  فيما تستمتع المرأة بهذا التنوع .. و هي لا تفهم لم هو عصبي هكذا
بينما  تستطيع المرأة أن تتحدث بالهاتف و هي تحمل طفلها و تراقب طبق العشاء على النار بكل يسر بينما يعتبر الرجل هذا تعذيبا)

17 - تنتظر المرأة من زوجها أن يكون فارسها الذي يحنو عليها و يرق لشكواها و لكنها تصدم حينما تشتكي له و يقول : الموضوع تافه و لا يستحق منك هذا القلق و تظنها لا مبالاة منه بها و ما لا تعرفه المرأة هو أن الرجل يقدم لها ما يحتاجه هو ظنا منه أنه حل سيريحها مثل ما يريحه .. فهو يحتاج ممن حوله إلى الثقة بقدراته .. و قدرته على حل الصعاب و عند الرجال فمثل هذا الرد يعتبر منطقيا جدا و مطلوبا أنه يعني أنت قوي بما فيه الكفاية لتتجاوز هذا الأمر بسهولة و لكنها تغرق في حزنها و تتهمه باللامبالاة.


18 - أحيانا تلاحظ المرأة _رغم أنها لم تقصر في شيء_ أن الرجل صار عصبيا فظا سهل الإستـثارة ينـتـظر حدوث أدنى مشكلة و بعد يومين يعود إلى وضعه الطبيعي و كأن شيئا لم يكن:
مالا تعرفه المرأة عن الرجل هو أنه يصاب بدورة عاطفية شهرية هذه الدورة لابد منها و إلا اخـتـنـق حبا الرجل بعد فترة يحس بفقدان التوازن و بحاجة لأن يعيش مع نفسه فقط و على المرأة أن تـترك الرجل براحته و تستقبل عودته إليها بحب و حنان لأنه كان بحاجة إلى هذه العزلة .
 
19 – الرجل يطلب من المرأة الكتمان:
من أهم الأشياء التي يحب أن يخفيها الرجل و أن تظل في عالم الأسرار هي حياته الخاصة و الزوجية و راتبه و هو كذلك فإذا ائتمنه أحد على سر فإنه لا يفشي هذا السر أبدا فلابد أن تحترم المرأة هذا
 
20 - الإحترام
يعتقد الرجل أن الإحترام لا يكون حقيقيا حتى تظهره المرأة
فدائما شعور الزوجة فظيعا إذا لم يظهر زوجها حبه لها,

كذلك يكون شعور الزوج فظيعا إذا لم تظهر زوجته إحترامها المطلق له .و ذلك بإحترام حكمه على الأشياء و الإحترام عند التواصل فكثير من الكلمات العفوية التي تنطقها الزوجة يأخذها الزوج على محمل الجد. كالعبارات المحبطة أو الهجومية و  الإحترام أمام الناس فالذات الذكورية هي أكثر الأشياء هشاشة على وجه الأرض


|
(C & P by M.H)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسرار شخصية الرجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الملائكة  :: مجلة ثورة صحية :: مشاركات الإعضاء-
انتقل الى: