نداء الملائكة
نداء الملائكة
منتدى صحى لطلاب كلية التمريض جامعة حلوان
للخدمات الصحية


منتدى صحى لتكون صحى يهدف الى التوعية الصحية للحد من انتشار الامراض الوبائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاجات غريبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبد العزيز حنفي



عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 25
الموقع : الجيزة

مُساهمةموضوع: علاجات غريبة   السبت يونيو 02, 2012 8:08 pm


هنالك الكثير من الامراض التي تقتضي العلاج وهذا ليس غريبا ، لكن الغريب في الموضوع أن يكون الطب يوماً قصير النظر في البحث عن بدائل صحية في كل مكان وبأي وسيلة، ولا يستبعد الإنسان أن يستخدم أي وسيلة كانت مهما بدت غريبة لتحسين أوضاعه الصحية، لكن إلى أي مدى يمكن أن تكون تلك الطرق غريبة، هذا ما سنعرفه في تلك العلاجات الخمس الأغرب على الإطلاق.


1
الجراحة النفسية
عادة ما تستجلب كلمات من قبيل "مشرط" ، "مقص" ، "تخدير" صورة ذهنية عن مريض يجلس بلا إرادة تحت يدي الطبيب الجراح وهويعمل على محاولة مداواته بالحل الجراحي التقليدي، لكن في تلك الطريقة العلاجية الغريبة فإن المعالج يعتمد على لمس وضغط الجزء المصاب من الجسم دون جراحة، وتستخدم تلك الطريقة العلاجية في كل من البرازيل والفلبين.


2
العلاج عن طريق الدلافين الافتراضية
وتقتضي تلك الطريقة أن يستلقي الشخص على أريكة مريحة دون أن يغمض عينيه، ليشاهد دولفين افتراضي وهو يثب ويسبح في الماء، على خلفية صوتية لصوت أمواج المحيط، يفترض أن تصل تلك الطريقة بالشخص إلى حالة من الاسترخاء العميق وقدرة على تجديد الطاقة.


3
العلاج عن طريق لدغ النحل
ويتم العلاج بتلك الطريقة عن طريق لسعة النحلة التي يعتقد أن في سمها مواد تساعد على تخفيف الالتهابات التي يمكن أن تستخدم لبعض الأمراض مثل الروماتيزم، ويمكن أن يتعرض المريض لعدد من اللدغات تبعاً لحالته الصحية وطبيعة المرض الذي يعانيه.



4
العلاج عن طريق الماضي
ويكون العلاج في تلك الطريقة من خلال معالج متخصص يقوم بتنويم المريض مغناطيسياً ويساعده على التواصل مع ذكرياته الأولى التي يعتقد طبقاً للطريقة العلاجية أنها تساهم بشكل كبير في الأزمات الصحية التي يعاني منها الناس وهم كبار، وتحل تلك المشكلات عندما يتمكنوا من مواجهة وحل أزماتهم التي صحبتهم منذ الطفولة في ذكرياتهم.


5
العلاج عن طريق مساج الأفاعي
المفترض أن تمنحك تلك الطريقة العلاجية الاسترخاء وتُخلّصك من توتر العضلات عن طريق مجموعة من الحيات غير السامة التي توضع على الظهر، ويسمح لها بأن تقوم بعمل المساج أو التدليك بشكل تلقائي إثر حركتها العادية وهي على ظهر المريض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاجات غريبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الملائكة  :: مجلة ثورة صحية :: مشاركات الإعضاء-
انتقل الى: